lundi 27 novembre 2017

الفنان محمد بن الهادي الشريف

الفنان المتألق محمد بن الهادي الشريف.

من الصعب الخوض في مسيرة الفنان المخضرم محمد بن الهادي الشريف فهو فنان بالفطرة عصامي التكوين صادق في كل أعماله وفي حديثه حلاوة وإنسياب قليل وجودها ، ممزوج بطرائف تشد السامع وهو  شاعر عارف بكل المتاهات الشعرية . صديق الجميع من الفنانين إلى السياسيين إلى عامة الناس . تجربته المهنية كمقاول كهرباء حاضرة من خلال الزخم الذي تكون لديه من العلاقات الاجتماعية المتعددة  والواسعة... زادته تواضعا وخبرة اجتماعية ...فرض الاحترام  على الجميع.

تميز الفنان الشريف في كل أعماله بالصدق والبحث وبنوعية خاصة به جسد فيها الحلم والأمل وتجربة السنوات الطويلة يحدوه عزم الشباب وروح الفنان الصادق المتفرغ للفن وعائلته (للحاجة سعاد زوجته مكانة مرموقة ، فهي حاضرة في أعماله في حديثه لا يتردد في تأكيد أنها سبب في نجاحه المهني سابقا والفني حاليا).

المبدع الشريف لا يتوانى في حضور جل المعارض التي تقام بالعاصمة بحكم صداقته لجميع الفنانين ، تجده حاضرا وحريص على توثيق كل لحظة (له مع التوثيق هواية أخرى ربما نعود  إليها ) 

شارك في الكثير من المعارض الجماعية إذ أصبح هدف جل أصدقائه ليشاركهم في معارضهم  تجده دائم الاستعداد للمشاركة بحب وطرافة ، أنجز 2 معارض شخصية حافظ من خلالهما على العنوان حنين 1 و2 ،  فالرجل متمسك بيالماضي الذي عرف كيف يخوضه بعزم الرجال وصدق الشرفاء . توج اخر معرض له باقتناء الدولة التونسية أحدى لوحاته ليخلد بذلك إسمه   في تاريخ الفن التشكيلي وذلك من أهم أهدافه السامية.بعد أن نال إعجاب جل كبار الفنانين التشكيليين ... فهل تنتظر انطلاقته العالمية فقد يشارك في بعض التظاهرات العربية ولما لا العالمية ...


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire