samedi 16 juin 2018

بشير الهدومي

الفنان بشير الهدومي ابن الشركة التونسية للسكك الحديدية ، أحالني مباشرة الى شخصية اخرى لعلي من أشد الناس اعجابا به الفنان التشكيلي نصر الدين العسالي لما لأعماله من تميز في الإبداع ، ولتفرد  في شخصيته ولتلك الآنفة التي يتميز بها ، فالفنان دارس لعلوم تقنية لا علاقة لها بالفنون التشكيلية ،الا ان روح الفنان لا تعترف بالحواجز ، فعملة بالشركة الوطنية للسكك الحديدية لم يمنعه من الدخول بقوة في عالم الفنون التشكيلية لينحت بأحرف من ذهب اسمه في هذا العالم . 

ما دفعني الى هاتفه الكلمات  بحق الفنان القدير العسالي هو ما اكتشفته في المدة الاخيرة : فنان اخر ابن شركة السكك الحديدية ... الفنان القادم من اعماق الجنوب (قابس)، فنان  مصر  على فرض أعماله في العاصمة بعد إشعاع كبير في قابس والجنوب عموما. 

الفنان بشير الهدومي مثل الكثير من الفنانين كان للثورة الأثر الكبير في مسيرته الفنية .  بشير الهدومي فنان في أعماله وفي علاقاته، تدرك من خلال الحديث اليه ان الرجل يعشق فنا ويعيش فنا خاصة بعد تفرغه في المدة الاخيرة  ، بعده من العاصمة لم يكن له عائق ، يطوي كل المسافات لأجل معرض يشاهده او يشارك فيه ، بأعماله سحر للروح دون تعقيد الى حد البساطة التي لا يخفيها وكيف يخفيها وهي جزء من شخصيته ، تشدك أعماله بهذا التميز الخاص في التعامل مع الألوان ، الفنان بشير الهدومي يدرك جيدا انه يجب على الفنان ان يطّلع على تجارب الآخرين لذلك يسعى بقوة لتدارك ذلك ، وما حضوره شبه الدائم في المدة الاخيرة لجل المعارض والتظاهرات الادليل على ما سبق ذكره.

اعمال الفنان بشير الهدومي تنبع  من واقعة ... من الامه وأحلامه ، يجسدها بروح نقية وإحساس متميز . يسعى الفنان الى إقامة معرض شخصي بالعاصمة لعله يكون باكورة معارض تليه ، على ان واصل العمل بنفس هاته الروح العالية التي يتمتع بها لمزيد التالق والابداع  والتألق.





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire